لم يتعرف جهاز الكمبيوتر علي ناقل البيانات USB

هل جهاز الكمبيوتر لا يتعرف علي ناقل البيانات USB ؟

في حال مواجهتك هذه المشكلة يجب التحقق من عدة أمور ؛ أولها التأكد من وضع ال USB في منفذه الصحيح بالجهاز و تجربة أكثر من منفذ لتوصيله.
في حال إستمرار تعطل عمل ال USB بعد تجربته بكل المنافذ ، يجب أن تنتقل إلي مستكشف ويندوز بالضغط علي المفتاح الأيمن الموجود في إيقونة " the computer" ، و تحديد " خصائص" “properties” للوصول للوحة التحكم المركزية "the control panel home". يمكن أيضاً الذهاب إلي إدارة الأجهزة " Device Manager " ، و الجواب ب " نعم" للوصول إلي شاشة إدارة الجهاز و يظهر في الجزء السفلي ما يسمي ب " Universal Serial Bus controllers" ، الذي يوضح تعطل ال " USB" في إعدادات " BIOS" .
و عادة يحدث ذلك مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية الجديدة؛ لذا يجب إعادة تشغيل الجهاز.
و يعمل BIOS" علي تمكين أو تعطيل وحدة تحكم USB ، و بالذهاب إليها يمكن تغيير الإعدادات و إعادة تشغيل الجهاز مرة ثانية .
في حال القيام بالخطوات السابقة دون جدوي ، يذهب المستخدم ل " Universal Serial Bus controllers" مرة ثانية سيجد عدة خيارات ؛ منها (several USB controller supported devices here; root hub, generic hub, mass storage devices) ، و التأكد من وجود علامة تعجب صفراء بهذه الخيارات التي تنذر بوقوع شئ خاطئ ، و بمجرد إيجادها ينقر بالجزء الأيمن من الماوس علي التبويب الذي يحوي العلامة الصفراء ، و إختيار الخصائص properties ثم الضغط علي " drivers" ، ثم "update driver"، و الموافقة علي طلب تحديث برنامج التشغيل عقب ظهوره لك ، و ستزول المشكلة علي الأرجح.

إرسال تعليق

0 تعليقات