جواب لكل الاسئلة عن ويندوز 10 من مايكروسوفت




متى أحصل على ترقيتي المجانية؟


إذا كنت حجزت ترقيتك المجانية، فهي في طريقها إليك. أنت الآن جزء من أكبر برنامج للترقية في أي وقت مضى، ونحن ندير البرنامج لضمان حصول كل المشتركين على تجربة ممتازة. إعلامك الخاص للترقية يمكن أن يأتي في خلال بضعة أيام أو أسابيع. ويمكنك دائماً التحقق من حالة الترقية الخاصة بك في تطبيق " Get Windows 10 ". أو، إذا كنت من مستخدمي التكنولوجيا المتقدمين، يمكنك استخدام "Media Creation Tool" للتثبيت مباشرة على جهاز واحد أو أكثر.
ما الحقائق الأساسية للترقية المجانية إلى Windows 10؟


تقوم Microsoft بتوفير Windows 10 كترقية مجانية1 للأجهزة المؤهلة والأصلية التي تعمل بأنظمة Windows 7 وWindows 8/8.1. وستتوفر الترقية المجانية للأجهزة التي تعمل بنظام Windows Phone 8.1 المحددة في وقت لاحق من هذا العام.

في حالة قيامك بالحجز، سنُبلغك عندما تكون الترقية جاهزة. أمامك حتى 29 يوليو 2016 لتستفيد بعرض الترقية المجانية هذا. بمجرد الترقية، ستتمتع بـ Windows 10 مجانًا على الجهاز الذي قمت بترقية نظامه.
هل الترقية مجانًا حقًا؟




‏‫نعم، مجانية. وستحصل على إصدار كامل من Windows، وليس إصدارًا تجريبيًا أو تمهيديًا. ولكن هذا العرض متوفر لفترة محدودة: فأمامك حتى 29 يوليو 2016 لتستفيد بهذا العرض. بمجرد الترقية، ستحصل على Windows 10 مجانًا على هذا الجهاز‎.
كيف أحصل على ترقيتي المجانية؟


أمامك خياران:

1. شراء جهاز جديد يحتوي من الأصل على Windows 10، أو شراء جهاز Windows 8.1 جديد وترقيته إلى Windows 10 مجانًا1، أو

2. ترقية الكمبيوتر لديك الذي يعمل في ذلك الوقت بنظام Windows 7 أو Windows 8/8.1 مجانًا1

هناك أجهزة لن تتمكن من تشغيل كل ميزات Windows 10. لذا احرص على مراجعة الشركة المصنعة قبل الشراء. ستجد أدناه تفاصيل إضافية حول مؤهلات الترقية وكذلك علىصفحة مواصفات Windows 10.
هل يمكنني الحصول على Windows 10 إذا كان لدي جهاز يعمل بنظام Windows XP أو Windows Vista؟


يمكنك شراء Windows 10 من متجر Microsoft أو من خلال بائعي التجزئة وقم بتثبيته على الجهاز الحالي الذي يعمل بنظام Windows XP أو Windows Vista إذا كان جهازك متوافقًا مع الحد الأدنى لمتطلبات المواصفات الخاصة بالحصول على Windows 10. سوف تحتاج إلى إجراء نسخ احتياطي لأي ملفات موجودة قبل تثبيت Windows 10. فسوف تكون عملية تثبيت "نظيفة".

وعلى الرغم من أننا ننصح بتجربة Windows 10 على جهاز أحدث. فنحن نعتقد أنك سوف تكون أكثر سعادة عند استخدام أجهزة الكمبيوتر يسيرة التكلفة، الرائعة المتوفرة اليوم. فقد تحسنت أجهزة الكمبيوتر بشكل كبير منذ إصدار نظام التشغيل Windows XP في عام 2001 وWindows Vista في عام 2006.
كيف أقوم بترقية جهازي الموجود؟


الترقية تتسم بالسهولة:


احجز ترقيتك المجانية إلى Windows 10 الآن في تطبيق الحصول على Windows 10.


قم بالترقية عند الحصول على إعلام بأنه قد تم تنزيل Windows 10 وأنه جاهز للاستخدام على جهازك.2


استمتع بـ Windows 10 مقابل سعر الذي يقرب لأن يكون مجانًا!1
ما الخطوات اللازمة للترقية؟



يمكنك الحجز من خلال تطبيق "الحصول على Windows 10". (يمكنك إلغاء الحجز في أي وقت)


انقر فوق أيقونة Windows الموجودة على الطرف الأيسر بشريط المهام. (ألا ترى التطبيق؟انقر هنا.)


انقر فوق "حجز الترقية المجانية" من نافذة التطبيق.


أدخل بريدك الإلكتروني إذا كنت ترغب في تأكيد هذا الحجز.


بمجرد قيامك بالحجز، ترقب ظهور إعلام الترقية.

عندما يكون Windows 10 جاهزًا لجهاز معين، فسوف نقوم بتنزيله في الخلفية لنجعل تجربة الترقية أسهل بالنسبة لك.


عندما اكتمال التنزيل، سوف تتلقى إعلامًا على سطح المكتب. عند هذه النقطة، يمكنك اختيار إتمام الترقية على الفور أو الترقية في الوقت الذي يناسبك.
استمتع. وبمجرد الترقية، يصبح لديك Windows 10 مجانًا على ذلك الجهاز.
ما تطبيق الحصول على Windows 10؟


الحصول على Windows 10 هو عبارة عن تطبيق مصمم لتسهيل عملية الترقية. وهو يعمل على التحقق مما إذا كان جهازك متوافقًا، ويحتوي على معلومات تساعد الشخص على التعرف على ميزات Windows 10. ويتيح لك بدء ترقيتك المجانية1 إلى Windows 10.

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بأنظمة Windows 7 أو Windows 8/8.1 Update والممكن بها Windows Update، فإن التطبيق يظهر عليها تلقائيًا في صور أيقونة لنظام Windows في علبة النظام في الجانب الأيسر السفلي من الشاشة.
لماذا ليس لدي تطبيق الحصول على Windows 10؟


ربما ينقص جهازك أحد التحديثات. قد يؤدي تشغيل Windows Update وتثبيت أي تحديثات متوفرة إلى إصلاح هذه المشكلة. أتحتاج إلى مزيد من المساعدة؟ إذا لم يظهر لك تطبيق الحصول على Windows 10 على الكمبيوتر الخاص بك، فألق نظرة على هذا المقالالذي يشتمل على خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

إذا كان جهازك مدارًا في إطار شبكة أعمال أو مدرسة، فيرجى مراجعة مسؤول تقنية المعلومات بشأن الترقية إلى Windows 10.
متى أتلقى الإعلام للترقية؟


سوف تتلقى إعلامًا للترقية بعد أن نؤكد جاهزية جهازك لهذه الترقية. حيث نقوم بمراجعة التوافق المعين لجهازك والطلب الكلي لنظام Windows 10 عند تحديد ما إذا كان الجهاز جاهزًا للترقية.

قبل أن نعلمك، سوف نقوم بتنزيل ملفات التثبيت المطلوبة في الخلفية. ثم، تتلقى إعلامًا على سطح المكتب ليخبرك بأنه يمكنك الترقية الآن أو يمكنك تحديد الوقت الذي يناسبك. إننا نطرح الأشياء على مراحل لنتمكن من إدارة ارتفاع الطلب، وخاصة في الأسابيع الأولى بعد توفر Windows 10.
كم من الوقت يتطلب إجراء الترقية بمجرد تلقي الإعلام؟


يعتمد وقت الترقية على عمر جهازك وطريقة تكوينه. سوف تستغرق معظم الأجهزة حوالي ساعة واحدة للترقية بعد إكتمال عملية2 التنزيل. على الرغم من أن الأجهزة الأقدم قد تستغرق وقتًا أطول، إلا أن الأجهزة الأحدث ذات الأداء الفائق قد تنتهي من عملية الترقية بشكل أسرع.
لماذا لم أتلقَ إعلام الترقية الخاص بي حتى الآن؟


نعمل على طرح الترقيات على مراحل لكي نتمكن من إدارة ارتفاع الطلب وللتأكد من أن الترقية مناسبة لجهازك. ربما لا تكون قد تلقيت إعلامًا، لأننا نعمل على إصلاح توافق معين لجهازك، أو قد يرجع ذلك إلى العدد الإجمالي للأجهزة التي ستتم ترقيتها إلى Windows 10. وسوف يصلك إعلام الترقية عندما يكون جهازك جاهزًا للترقية. يمكنك التحقق من حالة الترقية الخاصة بك في أي وقت من خلال تطبيق الحصول على Windows 10.
إذا اشتريت جهاز كمبيوتر جديدًا اليوم، فهل يمكن ترقية نظامه إلى Windows 10؟


نعم، يمكنك شراء جهاز جديد بثقة أنه سيتم تتشغيل Windows 10. على الرغم من أن العديد من الأجهزة الجديدة سوف تصدر مثبتًا عليها Windows 10، فقد قمنا بتصميم Windows 10 ليكون متوافقًا مع الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام Windows 8.1، كما يمكنك الحصول على Windows 10 من خلال ترقية مجانية. قد لا تتوفر بعض ميزات Windows 10 على جميع الأجهزة. قم بمراجعة الأمر من خلال الشركة المصنعة للجهاز للحصول على التفاصيل.
ماذا إذا كان لدي أكثر من جهاز واحد يعمل بنظام Windows — هل يمكنني ترقيتها جميعًا؟


نعم، يمكنك الحصول على ترقية مجانية1 لكل جهاز من الأجهزة المؤهلة التي تعمل بنظام Windows. ما عليك سوى فتح تطبيق الحصول على Windows 10والنقر فوق "حجز" على كل جهاز من أجهزتك.

يمكنك أيضًا ترقية أجهزة متعددة باستخدام محرك أقراص USB. ويعد هذا الأمر مفيدًا إذا كنت ترغب فقط في تنزيل ملفات التثبيت مرة واحدة، ولا تعارض بدء الترقية يدويًا على كل جهاز. .
ما إصدار Windows الذي سأحصل عليه في إطار الترقية المجانية؟


عند الترقية، ستظل تعمل بإصدارات Windows مماثلة. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم Windows 7 Home Premium، فسوف نقوم بترقيتك إلى Windows 10 Home.


Windows 73
من الإصدارحتى الإصدار
Windows 7 Starter Windows 10 Home
Windows 7 Home Basic
Windows 7 Home Premium
Windows 7 Professional Windows 10 Pro
Windows 7 Ultimate



Windows 84
من الإصدارحتى الإصدار
Windows Phone 8.15 Windows 10 Mobile
Windows 8.16 Windows 10 Home
Windows 8.1 Pro Windows 10 Pro
Windows 8.1 Pro للطلاب



تتبع إصدارات "N" و"KN" مسار الترقية الخاص بالإصدار الأصل (على سبيل المثال، تتم ترقية Windows 7 Pro N إلى Windows 10 Pro N).

تم استبعاد بعض الإصدارات مثل: Windows 7 Enterprise وWindows 8/8.1 Enterprise وWindows RT/RT 8.1. أما عملاء "ضمان البرنامج" النشط في الترخيص المجمَّع فيستفيدون من الترقية إلى عروض Windows 10 للمؤسسات خارج هذا العرض.
ما الميزات الواردة مع كل إصدار من إصدارات Windows 10؟


انقر هنا لعرض الميزات الأساسية المتوفرة في كل إصدار من إصدارات Windows 10 ومقارنتها: Windows 10 Home وWindows 10 Pro.
هل أجهزة Windows Phone مؤهِّلة لهذه الترقية المجانية؟


نعم. فنحن نعمل مع شركاء Windows Phone 8.1 من أجل توفير الترقية إلى Windows 10 لمعظم الهواتف في وقت لاحق من هذا العام5
ماذا عن Windows RT؟


إذا كان الجهاز يعمل بنظام Windows RT، فلن يمكن ترقية الجهاز إلى Windows 10. ولكن سيتوفر لدينا تحديث في سبتمبر 2015 سوف يعمل على تحسين "قائمة ابدأ" و"شاشة التأمين". تحقق من وجود Windows Update على جهازك الذي يعمل بنظام Windows RT للتأكد من جاهزيته لتنزيل التحديث عندما يتوفر.
هل يمكن لعملاء Enterprise الحصول على الترقية المجانية إلى Windows 10؟


يتمتع عملاء Enterprise الذين لديهم اشتراك "ضمان البرنامج" النشط في الترخيص المجمع بالترقية إلى عروض Windows 10 للمؤسسات خارج هذا العرض.
كم تبلغ تكلفة Windows 10؟


أسهل طريقة للحصول على Windows 10 هي الترقية مجانًا.1 ما عليك سوى النقر فوق تطبيق الحصول على Windows 10 للبدء.

يمكنك كذلك شراء نسخة من Windows 10 إذا قررت عدم الترقية، أو إذا كنت بحاجة إلى شراء نسخة لأسباب أخرى مثل تثبيت Windows 10 على جهاز كمبيوتر كنت قد قمت بتجميعه بنفسك.

استعن ببائع التجزئة المحلي التابع لك لمعرفة الأسعار.
هل سأحصل على جميع ميزات Windows 10 بمجرد الترقية؟


ستتطلب بعض ميزات Windows 10 أجهزة متقدمة ولن تتوفر كل الميزات والخدمات على كل الأجهزة، أو في كل الأسواق. على سبيل المثال، لا يتوفر Cortana في كل الأسواق.

للحصول على المزيد من التفاصيل، راجع صفحة مواصفات Windows 10 وصفحة إصدارات Windows 10 للحصول على قائمة بالميزات التي تأتي مع كل إصدار من إصدارات Windows 10.‬
هل يمكنني العودة إلى إصدار Windows السابق إذا لم يعجبني نظام Windows 10؟


نعم بإمكانك، فعلى الرغم من أننا نعتقد أنك ستُعجب بجميع ميزات Windows 10، إلا أنه سيكون أمامك شهر واحد بعد الترقية للعودة إلى الإصدار السابق من Windows على جهازك.
هل يمكنني إعادة تثبيت Windows 10 على جهاز الكمبيوتر بعد الترقية؟


نعم. بمجرد الترقية إلى Windows 10 باستخدام عرض الترقية المجانية، ستصبح قادرًا على إعادة التثبيت، بما في ذلك التثبيت النظيف، على نفس الجهاز. ولن تحتاج إلى مفتاح منتج لعمليات إعادة التنشيط على نفس الجهاز. وإذا قمت بإجراء تغيير حقيقي على الجهاز، فقد تحتاج إلى الاتصال بخدمة دعم العملاء للمساعدة في التنشيط. كما سيصبح بإمكانك إنشاء وسائط التثبيت الخاصة بك، مثل محرك أقراص USB أو DVD، واستخدامها لترقية جهازك أو إعادة التثبيت بعد إتمام الترقية. لمعرفة المزيد، انقر هنا.
هل ستعمل أجهزتي وتطبيقاتي مع Windows 10؟


إن Windows 10 هو أكثر الإصدارات التي خضعت لاختبارات على الإطلاق، وذلك في ظل وجود الملايين من المستخدمين الذين يشاركون بتقديم ملاحظاتهم. لذا، على الرغم من عدم القدرة على توفير ضمان قوي لكل تكوين في كل جهاز، إلا أنه قد تم تصميم Windows 10 ليكون متوافقًا مع الغالبية العظمى من الأجهزة.

للحصول على تفاصيل حول تطبيقات وأجهزة محددة، استخدم تطبيق الحصول على Windows 10 لإجراء اختبار التحقق من التوافق. انقر فوق القائمة الموجودة بالجزء الأيمن العلوي وحدد "التحقق من الكمبيوتر" أو "الكمبيوتر جيد" لعرض أي مشاكل متعلقة بالتوافق والحلول المقترحة. للحصول على أفضل تجربة ترقية، يُرجى تخطيط الترقية بعد الحصول على إعلام بجاهزية Windows 10 لجهازك.
هل سيتوفر Windows Media Center في Windows 10؟


نظرًا لأن Media Center ليس جزءًا من Windows 10، فإننا نوفر تطبيق تشغيل أقراص DVD6 في Windows 10 باسم مشغّل أقراص DVD لـ Windows الذي سيتم تثبيته بعد إجراء Windows Update لأول مرة.
متى سيتم طرح أجهزة جديدة تعمل بنظام Windows 10 في المتاجر؟


تتوفر أجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تعمل بنظام Windows 10 الآن وستواصل التنوع عبر الأسواق بينما نتجه إلى موسم العطلات. ويختلف عدد الأجهزة الدقيق حسب السوق.
كيف أقوم بالترقية على جهاز يحتوي على سعة تخزينية منخفضة؟


قد تحتاج الأجهزة المزودة بسعة تخزينية صغيرة، مثل الأجهزة المزودة بمحرك أقراص ثابتة بحجم 32 غيغابايت أو الأجهزة القديمة المزودة بمحرك أقراص ثابتة ممتلئ، إلى سعة تخزينية إضافية لإكمال الترقية. سترى تعليمات أثناء عملية الترقية تخبرك بما ينبغي القيام به. وقد تحتاج إلى إدخال محرك أقراص USB محمول لإكمال الترقية.
كيف يمكنني تفريغ مساحة إضافية على القرص عند الحاجة إليها؟


يمكنك إزالة الملفات المؤقتة بسهولة لتفريغ مساحة على القرص. انقر على مربع البحث، واكتب "السعة التخزينية" ثم حدد إعداد نظام السعة التخزينية، أو انقر على قائمة البدء، ثم الإعدادات، ثم النظام، ثم السعة التخزينية، ثم بعد ذلك محرك الأقراص الثابتة لمعرفة ما الذي يستخدم مساحة القرص على جهازك. ثم حدد الفئة، مثل الملفات المؤقتة، للحصول على المزيد من المعلومات ولإزالة الملفات الإضافية.

بعض الأجهزة المزودة إما بمساحة فارغة صغيرة متوفرة أو بمحرك أقراص ثابتة أصغر، مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية المزودة بسعة تخزينية بحجم 32 غيغابايت، قد يتوفر عليها مساحة فارغة صغيرة بعد الترقية.
هل ستكون كل المواد الخاصة بي موجودة في الشبكة السحابية؟


يتم بشكل افتراضي حفظ ملفاتك على محرك الأقراص الثابت للجهاز. يحتوي Windows 10 على وصول مضمّن إلى OneDrive، والذي يوفر مساحة تخزين مجانية في الشبكة السحابية؛ يعد ذلك أمرًا اختياريًا تمامًا، ولكنه سيفيدك حيث ستتمكن من الوصول إلى ملفاتك الشخصية من أي مكان.

المصدر موقع مايكروسوفت
www.microsoft.com


إرسال تعليق

0 تعليقات