ما هو الدروب سيرفيس(drop service)؟

ما هو الدروب سيرفيس(drop service)؟

drop service



لكي تصل الى فهم الدروب سيرفس عليك تخيل الاتي: 

عندما يطلب منك خدمة رقمية معينة، فأنت لا تقوم بعملها بنفسك، ولكنك تقوم بشرائها من صاحب عمل حر، وتقوم ببيعها لطالب الخدمة، أنت الآن تربح فرق سعر الخدمة، على فرض أنك تبيع خدمات إنشاء متجر شوبيفاي، أو خدمات انشاء حساب بايبال، أو بيونير وغيرها من الخدمات الرقمية، ويطلب منك عبر العملاء أن تقوم بانشاء متجر شوبيفاي مقابل 100$ مثلاً، أنت تقوم بالتواصل مع مستقل يعرض خدمة انشاء متجر ب50$ مثلاً، وتتعاقد معه وتطلب منه عمل المتجر بالمواصفات التي يطلبها الزبون ثم تقوم ببيع هذا المتجر للعميل ب100$ وتربح فرق السعر 50$.

ما هي طريقة عمل الدروب سيرفس؟ 

اذا تسائلت كيف أعمل دروب سيرفسينج؟، فيمكنك اتباع الخطوات التالية للعمل  كدروب سيرفر:

خطوات عمل دروب سيرفسينغ ( drop servicing): 

1: يقوم الدروب سيرفر بعمل متجر الكتروني على فيسبوك وانستغرام يبيع فيه منتجاته المتعلقة بمجال معين مثلاً كأعمال الفيديو والمونتاج والجرافيك مثلاً وتعرض خدماتك للبيع، وتقوم بالتسويق لمتجرك ولخدماتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كفيسبوك، تويتر ،انستغرام، تيك توك، سناب شات، وغيرها.

2: يقوم العميل بطلب خدمة من المتجر خاصتك، ويتم الاتفاق على سعر الخدمة المقدمة عبر متجرك.

3: تقوم أنت بشراء الخدمة من مستقل، يعرض خدماته عبر مواقع العمل الحر، وتتفق معه على سعر أقل من سعرك المعروض عبر متجرك، 

4: ينجز المستقل ( الفري لانسر) المهمة المطلوبة منه، حينها، ترسل للعميل ايميل يخبره بأن الخدمة تم إنجازها، وثم تقوم ببيع الخدمة للعميل وتربح الفرق بين  سعر البيع والشراء.


مميزات عمل متجر دروب سيرفس:

  • البدء بأٌقل التكاليف: يمكنك أن تبدأ بتكاليف تكاد تصل الى الصفر $، حتى أنه يمكنك الترويج لمتجرك وخدماتك التي تبيعها عن طريق مجموعات فيسبوك، تليجرام ، ومواقع الأسئلة مثل كورا.
  • تحقيق الأرباح دون أدنى مجهود: انت ليس عليك سوى العمل كوسيط، بين المستقل ( الفري لانسر) وطالب الخدمة ( العميل)
  • الاستفادة من مواقع العمل الحر:  كخمسات ومستقل، يمكنك أن تتواصل مع أفضل منصات العمل الحر في الوطن العربي خاصة،  كطالب خدمة و ستنهال عليك العروض ومن ثم تقوم باختيار العرض الأفضل جودة وسعراً بالنسبة لك.
  • سهولة العمل: حينما تتمرس في العمل عبر متاجر الدروب سيرفس ستجد العمل سهلاً بكل ما تعنيه الكلمة أنت تحتاج فقط لأن تعمل في التسويق والدعاية والاشراف على الخدمات المطروحة وجودتها وارضاء العميل.

هل الدروب سيرفس مربح؟

يعد الدروب سيرفسينج عملاً مربحاً لمن يريد العمل عبر مواقع العمل الحر، حيث يمكنك تشكيل فريق خدمات من المستقلين الذين يعرضون خدماتهم على مواقع العمل الحر، وبأسعار تكاد تكون بسيطة، حيث يمكنك التواصل معهم والاتفاق على تزويدهم ببعض المهام المطلوبة عبر متجرك وتقوم أنت ببيع الخدمات المطلوبة منك بسعر عالٍ فتحقق أرباحاً لمجرد كونك وسيط لبيع الخدمة.



ما هي أفضل خدمات الدروب سيرفس؟ 

يمكنك أن تنشئ متجراً وتقوم ببيع خدمات مطلوبة بشكل كبير مثل: 

1. تصميم شعار Logo Design

2. تصميم المواقع Web Designing

3. تطوير الألعاب Game Developer

4. التسويق في وسائل التواصل الاجتماعي Social Media Marketing

5. بيع خدمات تحسين محركات البحث SEO services

6. كتابة المقالات Article writing

7. عمليات التدقيق اللغوي Proofreading

8. القيام بتحرير الفيديو Video Editing

9. مدخل بيانات Data Entry

10. مساعد افتراضي Virtual Assistant

إرسال تعليق

0 تعليقات