أفضل منصات العمل الحر العربية

أفضل منصات العمل الحر العربية 

أفضل منصات العمل الحر العربية
العمل الحر


ما هي مواقع العمل الحر وكيف تعمل؟

مواقع العمل الحر: 

هي مواقع متخصصة في مجال العمل الحر عبر الانترنت فهي تخدم الأشخاص الذين يعملون بشكل حر ومستقل بدون أي قيود وظيفية، وتجمعهم بأصحاب الأعمال طالبي الخدمات، ورواد الأعمال، تتنوع الحسابات لدى منصات العمل الحر بين حسابات مشتري طالب للخدمة، وحسابات بائع يعرض خدماته للغير، يمكنك أن تختار أن تكون الإثنين معاً للاستفادة من ميزات كل منهما، بمجرد تسجيل الدخول الى هذه المواقع وعمل حساب احترافي تظهر فيه نفسك وقدراتك والخدمات التي تستطيع تقديمها، وبروفايل أعمالك، حينها يمكنك الاستفادة من خدمات مواقع العمل الحر التي تعد وسيطأ بين الطرفين،  ومسئول عن جميع عمليات البيع والشراء التي تتم من خلال المنصة، وفي مقابل ذلك تحصل هذه المواقع على عمولة لكل عملية بيع ناجحة.

لم تقتصر مواقع العمل بالفري لانسر علي المواقع الأجنبية، بل هناك العديد من مواقع العمل الحر في العالم العربي، والتي تعد مواقع ذات احترافية عالية، ويشترك فيها الملايين من أبناء الوطن العربي، لعرض خدماتهم. اقرأ المزيد حول: كيف أبدأ العمل الحر عبر الانترنت.

أفضل منصات العمل الحر في الوطن العربي:

موقع خمسات: 

أفضل منصات العمل الحر عبر الانترنت

ما هو موقع خمسات؟

هو متجر لبيع الخدمات المصغرة بسعر يبدأ من 5$، حيث يمكنك من خلاله تنفيذ أعمالك الشخصية أو بدء مشروعك الخاص، وهو يقوم بدور الوسيط بينك وبين البائع ويضمن الموقع عبر سياساته حقوقك المالية، كما ويعد موقع خمسات  الأكثر ثقة وشعبية بالعالم العربي حيث يعمل عليه أكثر من 300 ألف مستخدم.

كيفية العمل على موقع خمسات:

قم بتسجيل الدخول عبر موقع خمسات، أدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور خاصتك، ستتلقى اشعاراً على بريدك الإلكتروني قم بتكملة إجراءات الدخول الى موقع حسوب ، أدخل اسم المستخدم ثم ستظهر لك نافذة بالمواقع التي يتضمنها موقع حسوب ومنها موقع خمسات.

انتقل لإعداد حسابك الشخصي، ضمنه صورة تظهر أعمالك ليس بالضرورة صورتك الشخصية، اجعل حسابك يظهرك كشخص محترف، ثم انطلق بعدها لعرض خدماتك عبر موقع خمسات وشارك في العروض المطروحة.

منصة مستقل للعمل الحر:

أفضل منصات العمل الحر في الوطن العربي

ما هو موقع مستقل؟

هو موقع الكتروني للعمل الحر والمستقلين تم تطويره من شركة حسوب  يتم ربط الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل الفري لانسر المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وبنفس الوقت يتيح لأصحاب الخدمات المستقلين إيجاد مشاريع للعمل عليها والكسب من خلالها. وعلى نفس نهج موقع خمسات يكون مستقل وسيط بين الطرفين في العمل الحر، ويشرف على عمليات البيع والشراء بشكل كامل ويأخذ عمولة على كل عملية بيع أو شراء تتم عبر المنصة. 

موقع نبش Ureed.com

أفضل منصات العمل الحر في الوطن العربي

ما هو موقع Ureed.com؟: 

Ureed.com : هو سوق للعمل عبر الإنترنت( "العمل الحر" Freelancing  )، يعد حلقة ربط بين أرباب العمل من جميع أنحاء العالم وبين أصحاب المواهب المستقلة،الخدمات المبيعة  تم فحصها ومعتمدة في جميع المجالات المهنية مع ضمان أقصى قيمة وعائد مرتفع، يمكنك الموقع من تشكيل فريقك من المواهب والحرفيين ويمنحك التحكم الكامل والرؤية الكاملة والاشراف على مشاريعك، لدي Ureed.com مشتركين من المستقلين يبلغ عددهم100000 محترف وتمتد إلى ما يقرب من 207 دولة. تبلغ نسبة القوى العاملة المستقلة لديهم 55٪ من النساء ، حيث تقل أعمار غالبية الموهوبين - الذين لم يرفضوا أبدًا - دون سن الثلاثين.

يقدم موقع Ureed.com الفرص للفري لانسر لعرض خدماتهم والحصول على العمل من خلال هذه المنصة حيث تتنوع مجالات العمل الحر عبر Ureed.com كخدمات الصوت والفيديو والرسوم المتحركة ،خدمات تصميم الرسومات، واستشارات الاعمال، المبيعات والتسويق، والهندسة والعمارة، والترجمة، التكنولوجيا والبرمجة، والتسويق الرقمي والنمو.

موقع أي خدمة

أفضل منصات العمل الحر عبر الانترنت

ما هو موقع اي خدمة؟

هو موقع خدماتي يعمل على تجميع الشباب العربي الماهر فى الاعمال الالكترونية و الاعمال الصغيرة و البسيطة عبر منصته، يقدم خدمات مستقلين متنوعة كالكتابة والخدمات الصوتية، ودراسة الجدوى الاقتصادية، وأعمال المحاسبة وخدمات البلوجر وتطوير المواقع وخدمات تصميم الفيديو وبداياته، والترجمة، وخدمات التسويق الالكتروني والترجمة، والهندسة وتصميم الشعارات وغيرها من الخدمات التى يتطلب تنفيذها مجهود فردي يتم عرضها فى الموقع و يستفيد منها الناس و يدفعون مقابلها مبلغ من المال بدء من خمسة دولار .ويتم خصم عمولة الموقع التي تترواح ما بين 10% الي 20% حسب الباقة المشترك بها مقدم الخدمة من قيمة الخدمة و يتم تسليم المبلغ المتبقى الى مقدم الخدمة وذلك بعد انقضاء مدة التعليق، يعتمد الموقع  خدمات الدفع الإلكتروني مثل باي بال.

موقع كفيل:

أفضل منصات العمل الحر عبر الانترنت

ما هو موقع كفيل؟:

موقع للفري لانسر، يعمل على بيع خدمات المحترفين، الموهوبين، ومقدمي الخدمات في الكثير من المجالات المتنوعة، واجهته بسيطة ومريحة ومميزة،  يعمل كفيل على توفير بيئة إحترافية وآمنة للتعامل بين رواد الأعمال والمستقلين. 

مميزات العمل مع موقع كفيل: 

  •  يضمن الموقع كامل حقوقك سواء كصاحب أعمال أو مستقل، ويقدم دعم فني متميز  لخدمتك.
  • لا رسوم إضافية , فقط ادفع ثمن مشترياتك، اذا كنت طالب خدمة، وعمولة المستقل قد تصل الى 10%.
  • لديه قسم للمسابقات, يتيح لصاحب الاعمال الاختيار بين أفضل العروض المقدمة.
  • وسائل دفع متنوعة ومؤمنة ومرنة تناسب كل الدول( فيزا، مستر كارد باي بال، فودافون كاش، تحويل بنكي، وغيرها)

موقع بيكاليكا:

أفضل منصات العمل الحر في الوطن العربي

ما هو متجر بيكاليكا؟

يمكنك من خلال متجر بيكاليكا شراء وبيع القوالب الجاهزة والمعروضة، والتصاميم والمستندات والتطبيقات الجاهزة لمستخدمي الويب والجوال ، بسعر يبدأ من 10 دولار، ويوفر لك الموقع رخص استخدام شخصية أو تجارية.

آلية عمل موقع بيكاليكا: 

اذا كنت بائعاَ يمكنك إنشاء حساب جديد في بيكاليكا أو تسجيل الدخول، وتصفح أقسام المتجر واختر المنتجات التي تناسب احتياجاتك، جميع المنتجات المنشورة تمت تجربتها والتأكد من جودتها من قبل متخصصين في فريق بيكاليكا. وتستطيع التواصل مع البائعين للاستفسار عن المنتجات قبل الشراء. ما عليك إلا اضافة المنتج لسلة مشترياتك وإكمال عملية الدفع. ستتمكن من تحميل ملفات المنتج مباشرة وفي حال واجهتك أي مشاكل اطلب المساعدة من البائع، يمكنك بعد ذلك تقييم المنتج بناءً على تجربتك.

واذا كنت بائع المنتجات، فيوفر لك بيكاليكا إمكانية عرض منتجاتك عبر منصته، فإذا كنت مطور ويب ولديك المهارات اللازمة لبيع المنتجات الرقمية "قوالب، تطبيقات ويب" يمكنك الانضمام للبائعين في بيكاليكا والبدء في رفع منتجاتك. وتخضع طلبات الرفع للمنتجات الجديدة للمراجعة من قبل متخصصين من بيكاليكا، للتأكد من رفع منتجات شخصية وذات جودة عالية.



إرسال تعليق

0 تعليقات