ازمة شركة هواوي مع الولايات المتحدة الامريكية



رحب عملاء شركة هواوي في مصر، بقرار الاتفاق الذي جرى بين الولايات المتحدة والصين على استئناف المفاوضات التجارية، لتخفيف حدة الخلاف الاقتصادي الممتد بينهما، واستعادة التعاون مع شركة "هواوي" واستمرار الشركات الأمريكية في بيع التكنولوجيا لها، لكن "ترامب" أعلن أنه سيجرى التعامل مع النزاع في نهاية المحادثات التجارية.
وقال عبدالعزيز نبيل أحد عملاء "هواوي"، إنَّ هذا القرار يعتبر في مصلحة كل مستخدمي "هواوي" الحاليين ومن يرغب في الشراء مستقبلًا، موضحًا أنَّ لديه هاتف "هواوي ميت 20" منذ 3 سنوات وكان يرغب في شراء هاتف هواوي جديد، لكنه تراجع عن الشراء بسبب الأزمة، مؤكداً أنه سيفكر بشكل جاد في الشراء مرة أخرى بعد حل الأزمة القائمة بين شركة "جوجل" وهواوي".
فيما قالت مروى إبراهيم إحدى عميلات "هواوي"، إنَّها اشترت هاتف (هواوي بي 30 لايت)، في عِز اللازمة القائمة بين الصين وأمريكا، ولكني كنت واثقة في قدرة شركة هواوي على حل هذه اللازمة"، مشيرة إلى أنها تُحمل كل تحديثات البرامج بشكل طبيعي منذ أن اشترت هاتفها قبل شهرين.
كما طالب عادل عثمان أحد عملاء شركة "هواوي"، الشركة بالاستمرار في تطوير نظام التشغيل الخاص بها حتى لا تتعرض لهذه المشكلة مرة أخرى، مبينًا أنَّ هذا النظام قد يكون طوق النجاة للشركة حال تعرضها مرة أخرى لمثل تلك الأزمات خاصة مع "جوجل".
وجاء الاتفاق بعد محادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينج، على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان، وعلق "ترامب" على المحادثات بأنها كانت "ممتازة".
وكان الرئيس الأمريكي،هدد بفرض رسوم جمركية بـ300 مليار دولار إضافية على الواردات الصينية، لكن بعد الاجتماع مع نظيره الصيني في أوساكا، تراجع "ترامب"، وأكّد عدم تطبيق الرسوم الإضافية، واستمرار التفاوض مع بكين في الوقت الحالي.
وفيما يتعلق بأزمة شركة "هواوي" الصينية، والتي حظرتها أمريكا بسبب ما وصفته بمخاوف أمنية، أكد "ترامب" استعادة التعاون معها واستمرار الشركات الأمريكية في بيع التكنولوجيا لها، لكن "ترامب" قال إنَّه سيجرى التعامل مع النزاع في نهاية المحادثات التجارية.



إرسال تعليق

0 تعليقات