أفضل المواقع التعليمية للأطفال



 إليكِم بعض المواقع الترفيهية المهمة والتي ستجعل طفلك يقضي وقتاً مفيداً على هذه الأجهزة ويتعلم أشياء قيمة بطرق مسلية ومن هذه المواقع المميزة :





موقع http://www.kidsunder7.com
موقع مميز يحتوي على الكثير من الوسائل التعليمية للحروف والأرقام والرسم والتلوين والنطق السليم ويوجد به أوراق يمكن طباعتها للتلوين، بالتأكيد ستكون مهمة جداً و مفيدة لطفلك .


http://www.learningplanet.com
موقع تعليمي أيضاً للمراحل التعليمية المختلفة، لكن المميز أنه موقع يستهدف الطالب والمعلم حيث يمنحك طرقاً وأساليب للتعليم .


موقع http://www.alef-ba-ta.com/

موقع مميز وهو يعلم الأطفال اللغة العربية والحروف الأبجدية بطريقة بسيطة مع الرسومات والصور الجذابة للطفل .


موقعhttps://baraem.tv

هو موقع مميز جداً باللغة العربية وأيضاً الانجليزية ويضم ألعاباً ترفيهية ووسائل تعليمية مختلفة ومميزة، بجانب التعليم الذي تركز عليها برامج براعم.

كما يهتم المحتوى بتنمية مهارات أطفالكم وتسليتهم بأسلوب ترفيهي هادف، كذلك يحتوي الموقع على جزء خاص بالآباء فيساعدهم على إيجاد طرق مميزة للتفاعل مع أطفالهم وإيجاد أساليب تتناسب للتواصل معهم بطريقة صحيحة دون ملل .





موقع http://www.sesamestreet.org/

يحتوي على فيديوهات جميلة جميعها تعليمية من خلال الرسومات الكرتونية لتعليم الأطفال الحروف والنطق .

موقع http://disneyjunior.en.disneyme.com/watch
موقع ترفيهي مميز لكل الأطفال محبي شخصيات ديزني، يحتوي على عدد من الفيديوهات الرائعة والمسلية للطفل .

موقع http://kids.nationalgeographic.com/

موقع تابع لقنوات geographic national المعروفة وهو مخصص للأطفال فإذا كان طفلك مهتم بالحيوانات وحياتها، سيكون هو الموقع المثالي له ليناسب فضوله و تطلعاته .


الجزيرة الأطفال (//www.jcctv.net/)
هو موقع القناة التلفزيونية الشهيرة "الجزيرة أطفال"، بالإضافة إلى أنه يعرض قائمة ببرامج القناة، هو يقدم بعض الألعاب في قسم "تسلية" وكذلك الفيديوهات المسلية والتعليمية والكثير من الصور. الموقع باللغتين العربية والإنجليزية، ويقدم ألعابا تناسب المراحل العمرية المختلفة لأطفالنا.
براعم (//www.baraem.tv/)
موقع مسلي للأطفال ما قبل المدرسة، فيه عدد من الألعاب البسيطة وكثير من حلقات البرامج لقناة براعم. فإذا فاتتكم حلقة ستجدونها على الموقع.
MBC3 (//mbc3.mbc.net)
موقع قناة الأطفال التلفزيونية الشهيرة MBC3 . يوجد عليها الكثير من القصص والألعاب وكذلك مواعيد عرض البرامج على القناة. سيتعلم ابنك من خلال الألعاب مهارات مهمة مثل الحساب والألوان وغيرها. الألعاب باللغة الإنجليزية ولكن الموقع يقدم لها باللغة العربية فتسهل على الطفل التعامل مع اللعبة.
سبيس تون (//www.spacetoon.com)
على هذا الموقع سوف يجد الطفل كثير من الشخصيات التي يحبها ويعرفها من شاشة قناة سبيس تون مثل تاما وفريد وهايدي وموكا وريمي وباباي. في قسم "مركز الألعاب" يقدم الموقع عدد من ألعاب الفلاش المسلية وهي كلها باللغة العربية.

أما قائمة مواقع الأطفال الإنجليزية فهي كالتالي:
PBS Kids (www.pbskids.org)
سيحب أطفال ما قبل المدرسة هذا الموقع بسرعة لأنهم سيجدون عليه الشخصيات الكارتونية التي يعرفونها مثل بارني وكيوريس جورج وكات إن ذا هات وغيرهم. يقوم الموقع بتعليم الأطفال كل شىء عن الأشكال والحروف الإنجليزية والألوان وغيرها. كما يقدم بعض الألغاز المسلية والألعاب المرحة التي تسليي الأطفال وتستهدف تعليمهم الحساب والحيوانات والنطق وغيرها الكثير.
Disney Junior (//www.disneyme.com/disney-junior/index.jsp)
الأطفال سيحبون زيارة هذا الموقع أيضا واللعب فيه طوال الوقت وعليك أن تتحكمي في هذا طبعا. سيجدون شخصيات يحبونها مثل ميكي وأصدقاءه وكذلك هاندي ماني وأوزو وكل شخصيات ديزني الشهيرة. يوجد في الموقع الكثير من الأنشطة مثل التلوين والألعاب والفيديوهات وغيرها.
Fisher Price (www.fisher-price.com/us/playtime)
كان هذا الموقع من أوائل المواقع التي عرفتها ابنتي وهي تحبه كثيرا منذ سن صغيرة جدا. فهو يشمل الكثير من الألعاب التعليمية التي تعلمها الحروف والأشكال والحيوانات وغيرها. أجمل ما في الموقع أنه مرتب بحسب المرحلة العمرية حيث توجد ألعاب للرضع وللأطفال ما قبل المدرسة والأطفال في المدرسة وهكذا، ولذلك بعكس المواقع الأخرى التي لا تحدد سن معين مناسب للعلبة.
Sesame Street (www.sesamestreet.org)
من لا يحب شارع سمسم؟ لا يحتاج هذا الموقع إلى تعريف إذن. فقط اتركي أطفالك يزورون الموقع ويلعبون مع شخصياتهم المفضلة من هذا البرنامج التلفزيوني الرائع مثل إلمو وبيج بيرد وإيرني. كل الأطفال سوف يحبون اللعب بالألعاب في هذا الموقع ومشاهدة فيديوهاته والغناء معها أيضا. توجد العديد من الأنشطة المجانية على هذا الموقع وقوائم من الأغاني أيضا.
Kids Tate (www.kidstate.org.uk)
اكتشفت هذا الموقع مؤخرا وأصبحت متعلقة به من وقتها. فهو واحد من المصادر القليلة على الإنترنت المخصصة لتعليم الأطفال الصغار الفنون والرسم منذ سن صغيرة. يمكن للاطفال أن يرسموا رسومات كلاسيكية ويعرفون معلومات عن الرسامين المشهورين وأعمالهم الفنية. لابد من زيارة هذا الموقع بالتأكيد.
Pocoyo (www.pocoyo.com)
هذا الموقع خاص بمسلسل كارتون اسباني للأطفال ما قبل المدرسة وقد اكتشفته طفلتي مؤخرا وعرفتني به. لديهم موقع يهدف إلى تعليم الأطفال من خلال الألعاب والأنشطة وكذلك يقدمون من خلاله معلومات عن الاهتمام بالبيئة.
National Geographic Kids (www.kids.nationalgeographic.com)
هل أنا في حاجة للشرح أكثر؟ موقع "الناشونال جيوجرافيك للأطفال" هو بالتأكيد أول موقع يجب لطفلك أن يزوره على الإنترنت إذا كنت تريدين له أن يتعلم عن كوكبنا وحيواناته وبلاده وبيئته وكل ما يتعلق به.
Mother Goose Club (www.mothergooseclub.com)
إذا كان ابنك يحب الغناء فهذا هو الموقع المثالي له. كل أغاني الطفولة موجودة على الموقع ومقدمة من خلال بعض الشخصيات التي يحبها ابنك. هو واحد من المواقع التي تزورها ابنتي باستمرار.
Crayola Kids (www.crayola.com)
ابنتي تحب المشغولات اليدوية كثيرا، وهذا الموقع مخصص لتلك الأعمال. فهو مليء بالأنشطة الممتعة والتي يمكن لأطفالك الإستمتاع بها وتحسين مهاراتهم. يعرض الموقع أيضا أفكار للآباء والمعلمين في كيفية تحسين القدرة التخيلية للأطفال وكذلك نصائح تشمل كيفية عمل حفلات ورحلات.
Disney’s Healthy Kids (http://disney.go.com/magic-of-healthy-living)
موقع مخصص للأطفال يعلمهم الحياة الصحية من خلال فيديوهات مرحة وأنشطة وأفكار لوصفات طعام لذيذة. هذا الموقع هام للأطفال حتى يتعرفوا من خلاله على كيفية الأكل بشكل صحيح والمحافظة على أجسامهم وصحتهم ونشاطهم.



Curious World

صُمم موقع Curious World لإعداد الأطفال لمرحلة رياض الأطفال؛ إذ يتعلم الأطفال من خلاله الرياضيات ومهارات القراءة فضلًا عن المهارات الإجتماعية. ويحتوي هذا الموقع على خاصية أكثر من رائعة وهي بطاقات الفلاش التعليمية (Flash cards)التي تستطيع تعديلها وتخصيصها وفقًا لعمر الطفل وللمواد التي ترغب بتعليمها له.
National Geographic Kids

هل سألك طفلك في أحد المرات سؤال مثل “ماذا يُطلق على صغار طائر البطريق؟” حسنًا، يملك موقع National Geographic Kids الإجابة على كل أسئلة طفلك المحيرة؛ إذ يتيح الموقع له مشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة ولعب الألعاب والتعرُّف على الحيوانات والطبيعة والعالم من حولهم.
ABCmouse.com

يطلق موقع ABCmouse.com على نفسه موقع التعليم الأشمل في العالم كله للأطفال من عمر 2-7 سنين. يتمكن الأطفال من خلال الموقع قراءة و سماع الكتب والموسيقى والتلوين والاستمتاع بالعديد من الألعاب المفيدة وذلك من خلال التقدُّم عبر مستويات تعليمية متخصصة صُممت على يد الخبراء والمعلمين. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الموقع بمتابعة تقدُّم الطفل وتقييم مستواه التعليمي باستمرار. يمكنك التسجيل في هذا الموقع مجانًا لمدة شهر واحد وبعد ذلك تُدفع رسوم اشتراك شهرية قيمتها 7.95 دولار.

Funbrain

إذا كان طفلك في مرحلة رياض الأطفال أوحتى في المرحلة الإعدادية، فسيحب حتمًا هذا الموقع الذي يُضفي على تطوير مهارات الرياضيات والقراءة والكتابة نوعًا من المتعة والمرح. يمكن للأطفال أيضًا من خلال هذا الموقع القراءة وهم في طريقهم للمدرسة.


Babytv.com

يقدم هذا الموقع برامج تلفزيونية على مدار 24 ساعة للأطفال الصغار- فمن منا لم يظل مستيقظًا مع طفله حتى الثالثة فجرًا!. بالإضافة إلى البرامج التعليمية المتاحة دائمًا، يمكن للأطفال لعب ألعاب الفيديو والاستماع للأغاني وغيرها من الأنشطة المختلفة.
Agnitus.com

يهتم هذا الموقع بالتجارب التعليمية الحسيِّة. وفي عالم يُطلب فيه من الأطفال دائمًا عدم لمس الأشياء، يطلب منك تطبيق Agnitus قائلًا “من فضلك، يرجى اللمس″ مما يتيح للأطفال رسم وتتبع الأرقام، والتعرُّف على أحجام الأشياء والألوان والحروف الساكنة وقراءة الكتب وغيرها.. يوفر الموقع نسخة مجانية من التطبيق متاحة على شبكة الإنترنت. لذلك، عليك بتجربته على الفور!
FarFaria

هل سئمت قراءة نفس القصص القديمة والمملة لأطفالك؟ إذن، عليك بهذا التطبيق الذي يوفر قصص لا حصر لها للنوم أو لأي وقت آخر. يمكنك الاشتراك إما شهريًا أو سنويًا في هذا الموقع لتتمكن من قراءة أفضل وأجمل القصص الشيقة لأطفالك.
BrainPOP

تجسد الرسوم المتحركة في موقع BrainPOP مفاهيم التعليم للأطفال أو حتى لفصل بأكمله. يتعلم الأطفال من خلال هذا الموقع العلوم والتاريخ وحتى التعاملات المالية في البورصة، وكل ذلك يأتي من خلال مساعدة أحد الروبوتات وأصدقائه.
Spatulatta

يحتاج الأطفال إلى تعلُّم فن الطهي أيضًا. وفي موقع Spatulatta، يتعلم الأطفال أساسيات الطبخ واختراع بعض الوصفات الجديدة التي تتمحور حول نوع الوجبة والمكونات المفضلة لديهم. هل هناك إذن طريقة أفضل لتحويل طفلك من شخص لا يتناول سوى القليل من الطعام إلى طاهٍ ماهر؟

إرسال تعليق

0 تعليقات