ما هو 5G

5G












هو نظام شبكة جديد يحتوي على سرعات أعلى بكثير وقدرة، وكاميرا أقل بكثير، من الأنظمة الخلوية الموجودة. لا تزال التقنيات المستخدمة في 5G محددة، ولكن هناك العديد من التفاصيل التي يوافق الجميع.وستستخدم الشبكات 5G نوعا من التشفير يسمى أوفدم، وهو مشابه للترميز الذي تستخدمه لت. وسيتم تصميم السطح البيني الهوائي لوقت استجابة أقل بكثير ومرونة أكبر من لت.وستستخدم الشبكات الجديدة في الغالب الترددات العالية جدا التي يمكن أن تنقل كميات هائلة من البيانات، ولكن فقط بضع كتل في وقت واحد. المعيار سوف يعمل على طول الطريق من الترددات المنخفضة إلى عالية، لكنه يحصل على أكثر فائدة على 4G في الترددات العالية. 5G قد أيضا نقل البيانات عبر الترددات غير المرخصة المستخدمة حاليا لخدمة الواي فاي، دون تعارض مع شبكات واي فاي القائمة. هذا مشابه لتكنولوجيا تي موبايل يطلق هذا العام يسمى لت-U.شبكات 5G هي أكثر من المرجح أن تكون شبكات الخلايا الصغيرة، حتى وصولا الى حجم أجهزة التوجيه المنزل، من أن تكون أبراج ضخمة يشع مسافات كبيرة. بعض من ذلك بسبب طبيعة الترددات المستخدمة، ولكن الكثير من ذلك هو لتوسيع قدرة الشبكة.

لذا فإن شبكات 5G تحتاج إلى أن تكون أكثر ذكاء بكثير من الأنظمة السابقة،  والخلايا الصغيرة التي يمكن تغيير حجم وشكل. ولكن حتى مع الخلايا الكلية الحالية، وتقول كوالكوم 5G سوف تكون قادرة على تعزيز القدرة بأربع مرات على النظم الحالية من خلال الاستفادة من عرض النطاق الترددي أوسع وتقنيات الهوائي المتقدمة.والهدف من ذلك هو توفير سرعات أعلى بكثير، وقدرة أعلى بكثير لكل قطاع، في وقت أقل بكثير من 4G. هيئات المعايير المعنية تهدف إلى سرعات 20Gbps و 1ms الكمون، وعند هذه النقطة أشياء مثيرة للاهتمام جدا تبدأ في الظهور.

 5G للهواتف و السيارات و أو المنازل؟

السيارات بدون سائق قد تحتاج 5G إلى ركلة حقا في العمل. سيكون الجيل الأول من السيارات بدون سائق مستقل، ولكن الأجيال القادمة سوف تتفاعل مع السيارات الأخرى والطرق الذكية لتحسين السلامة وإدارة حركة المرور على الطريق






إرسال تعليق

0 تعليقات