تويتر : كيفية معرفة ما اذا كانت كلمة السر لديك قد تسربت وماذا تفعل






كل شخص يحتاج تويتر في حياتهم. ولكن هناك بعض الأخبار السيئة إذا كنت تستخدم شبكة اجتماعية التدوين المصغر. تم تسريبها على ما يبدو أكثر من 32 مليون حساب وكلمات السر، وفقا لتك كرانش، لذلك حان الوقت لتأمين حسابك قبل أن يفقد السيطرة عليها.

لا تندهش، انها ليست التغريد نفسها التي تم اختراق. أعلنت الشركة أن تحقيقاتها أظهرت وخوادمها لا اختراق. أسماء المستخدمين وكلمات السر ربما تم تجميع من قبل "دمج المعلومات من انتهاكات أخرى حديثة، والبرمجيات الخبيثة على الأجهزة الضحية التي يتم سرقة كلمات السر لجميع المواقع".

ما يعنيه هذا هو أنه حتى لو كنت قد اتخذت الاحتياطات اللازمة للبقاء في مأمن من التعرض للاختراق على تويتر، هناك فرصة أن التفاصيل الخاصة بك قد تم تسريبها. وقد حاولت تويتر نفسها لإعلام المستخدمين الذين يتأثرون هذا، ويطلب منهم تغيير كلمات المرور الخاصة بهم.

تحقق إذا تم اختراق حسابك

هناك في الواقع مكان واحد واحد لمعرفة ما اذا كان حسابك بين تلك خطر بسبب هذا التسرب.

detected by LeakedSource

تم اكتشاف تسرب من LeakedSource، قاعدة بيانات جديدة لأكثر من 1.8 مليار السجلات المسربة عبر مواقع ومصادر مختلفة. حصلت LeakedSource نسخة من تسرب تويتر وإضافته إلى مستودع لها، مما يجعل من الممكن بالنسبة لك للبحث عن حسابك.

وفيما يلي كيفية القيام بذلك:


الذهاب إلى LeakedSource.com

حدد "اسم المستخدم" في الخيارات المنسدلة، والمفتاح في مقبض تويتر الخاصة بك (على سبيل المثالmihirpatkar) في مجال ل "مصطلح البحث"

انقر على زر البحث لمعرفة ما إذا تم تسريبه حسابك

كرر الخطوات الثانية والثالثة، ولكن حدد "البريد الإلكتروني" في القائمة المنسدلة واستخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل على تويتر

كرر الخطوات الثانية والثالثة، ولكن حدد "رقم الهاتف" في القائمة المنسدلة واستخدام رقم الهاتف المرتبط بحساب تويتر الخاصة بك

ونأمل أن تظهر نتائج البحث الصفر إدخالات للاستعلامات أعلاه الخاص بك. ولكن في حال لم يفعلوا ذلك، ثم حان الوقت لاتخاذ بعض تدابير السلامة على الفور.

إذا كان حسابك قد تسربت

في حال تم تسريبه حساب تويتر الخاص بك، لا تقلق. لا تضيع كل أمل، لا يزال بإمكانك استعادة السيطرة على حسابك. وهنا ما عليك القيام به.

حاول تسجيل الدخول على أي حال

إذا أظهر اسمك حتى في البحث LeakedSource، انتقل إلى Twitter.com على أي حال ومحاولة تسجيل الدخول. في حال كان يعمل، والانتقال إلى القسم في أسفل بعنوان "كيفية تأمين حسابك في تويتر الخاصة بك."

اعد ضبط كلمه السر

إذا كانت كلمة المرور لا تعمل وأنت لا تستطيع تسجيل الدخول، يجب إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. الذهاب إلى كلمة شكل إعادة التغريد وبدء العملية. سيتم إرسال بريد إلكتروني لك مع كلمة مرور جديدة، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى "كيفية تأمين حسابك في تويتر الخاصة بك."

عندما يعمل أي شيء ...

أسوأ سيناريو هو إذا كنت لا تحصل على إرشادات إعادة تعيين كلمة المرور. فهناك شيء ما كبير من الخطأ في هذه الحالة. لقد حان الوقت للاتصال تويتر مباشرة لبعض المساعدة. الذهاب إلى ملف تذكرة عبر تويتر واختر "حساب اخترق"، ثم اتبع الخطوات في هذه العملية.


كيفية تأمين حسابك في تويتر الخاصة بك

إذا كنت على قائمة واستعادوا السيطرة على حسابك، أو إذا كنت ترغب فقط أن نكون حذرين، تحتاج إلى اتخاذ ثلاث خطوات لتأمين حساب تويتر الخاص بك.

1. تمكين الدخول التأكيد

وقبل بضع سنوات، قدم تويتر ميزة جديدة تسمى تحقق لتسجيل الدخول، الأمر الذي يجعل تسجيل الدخول في عملية من خطوتين من قبل أيضا يرسل لك كلمة مرور مؤقتة على الهاتف المحمول الخاص بك لمزيد من الحيطة. هذا هو ما يسمى اثنين عامل التوثيق، واستراتيجية معقولة للاستخدام. تويتر فيديو سريع فوق سوف يشرح ما عليك القيام به للبدء.

2. تغيير لكلمة المرور الآمنة

مهما، تغيير كلمة المرور الخاصة بك. اثنين عامل التوثيق يمكن الحصول على اختراق جدا، لذلك فإنه من المستحسن لوضع كلمة سر لا يمكن أن تصدع بسهولة. هناك مدرستان فكريتان حول كيفية القيام بذلك.

دليل: لقد النصائح لإنشاء كلمة مرور لا تنسى أن من الصعب للقضاء مشتركة، ولكن ما كنت بحاجة إلى أن نتذكر هو استخدام مزيج من بأحرف كبيرة، صغيرة، أرقام، حروف فريدة من نوعها، والرموز. ويعد يجعل لكم، واكثر تعسفا هو عليه، كان ذلك أفضل.

السيارات: مديري كلمة السر مثل لاست باس و1Password يمكن أن تولد، وكلمات السر المشفرة آمنة بالنسبة لك. أنت لن تذكرها، ولكن يمكنك دائما تثبيت المديرين على جميع المتصفحات والأجهزة المحمولة بحيث الذاكرة ليست قضية على الإطلاق. وميزة هذه الاستراتيجية هي أن كل موقع يحصل على كلمة مرور فريدة من نوعها. ذلك ما حدث في هذه تسرب - حيث تم جمع البيانات من مصادر أخرى - غير المرجح أن تؤثر عليك إذا كنت تعتمد على مديري كلمة السر لجعل المفاتيح الخاصة بك.

3. إبطال الوصول إلى الطرف الثالث تطبيقات

كما ذكر تويتر، وربما تم تجميع البيانات من التسريبات من الخدمات المختلفة حيث يمكنك منح الوصول إلى حسابك. أن تكون على الجانب الآمن، وتنظيف تطبيقات الطرف الثالث التي تتصل التغريد الخاص بك.

الذهاب إلى Twitter.com/Settings/Applications، تسجيل الدخول، ثم انقر على "إبطال الوصول" إلى أي التطبيقات التي هي غير ضرورية بالنسبة لك. في الواقع، يمكنك القيام بأمان هذا على جميع التطبيقات، وربما إلغاء الأذونات على جميع المواقع الرئيسية. في المرة القادمة يمكنك استخدام أحد التطبيقات التي يتطلب الوصول تويتر، واسأل نفسك إذا كنت تريد حقا أن نمنح أن الكثير من الثقة.

وقد حسابك تم تسريبها؟

تويتر لديه مركزها السلامة الخاصة لحماية الخصوصية والأمن، ولكن هذا مجرد جزء صغير من البقاء آمنة على الشبكة الاجتماعية. كل شخص لديه الاستراتيجيات الخاصة بها، وكنا نحب أن نتعلم لك. في الواقع، إذا كان أي وقت مضى تم تسريبها بأي حساب تستخدمه، نريد أن نعرف ما فعلتم للحفاظ على البيانات الخاصة بك آمنة.

المصدر من موقع
http://www.makeuseof.com/tag/twitter-hack-not-title-article/

إرسال تعليق

0 تعليقات