بعد اعلان مايكروسوفت عن انتهاء دعمها للويندوز اكسبي كيف يمكنك البقاء محمي








انتهي الدعم الخاص بـ Windows XP
اعتبارًا من 8 أبريل 2014، لن يتوفر الدعم والتحديثات الخاصة بـ Windows XP. لا تدع الكمبيوتر الشخصي الخاص بك بدون حماية.


ماذا يعني انتهاء الدعم الخاص بـ Windows XP؟

قدمت Microsoft الدعم لنظام التشغيل Windows XP خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية. ولكن حان الوقت بالنسبة لنا، جنبًا إلى جنب مع شركائنا في مجال الأجهزة والبرامج، لاستثمار مواردنا نحو دعم تقنيات أكثر حداثة حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم تجارب جديدة هائلة. ونتيجة لذلك، لن تتوفر المساعدة الفنية الخاصة بنظام Windows XP بما في ذلك التحديثات التلقائية التي تساعد على حماية الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.
لقد توقفت Microsoft أيضًا عن توفير Microsoft Security Essentials لتنزيله على Windows XP. إذا كان لديك بالفعل Microsoft Security Essentials مثبتًا، فسوف تستمر في استلام تحديثات توقيع برامج مكافحة البرامج الضارة لوقت محدود. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن Microsoft Security Essentials (أو أي برنامج من برامج مكافحة الفيروسات الأخرى) سيكون له تأثير محدود على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي لا يوجد بها آخر تحديثات الأمان. مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows XP لن تكون آمنة وسوف تكون عرضة لخطر التعرض للفيروسات.

ماذا يحدث إذا تابعت استخدام Windows XP؟

وإذا واصلت استخدام Windows XP بعد انتهاء الدعم، فسوف يستمر الكمبيوتر في العمل إلا أنه ربما يصبح أكثر عرضة للمخاطر الأمنية والفيروسات. لم يعد Internet Explorer 8 أيضًا مدعومًا، فإذا كان جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows XP على اتصال بالإنترنت وكنت تستخدم Internet Explorer 8 لتصفح المواقع على الويب، فقد تعرض جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك إلى المزيد من التهديدات. وأيضًا، نظرًا لأن المزيد من الشركات المصنعة للبرامج والأجهزة تسعى إلى تحسين منتجاتها لتتماشى مع الإصدارات الأحدث من Windows، فمن المتوقع أن تواجه مزيدًا من التطبيقات والأجهزة التي لا تعمل مع Windows XP.

كيف يمكنني البقاء محميًا؟

للبقاء محميًا الآن بعد انتهاء الدعم، يتوفر لك خياران:

ترقية الكمبيوتر الشخصي الحالي الخاص بك

يمكن لعدد قليل جدًا من أجهزة الكمبيوتر القديمة تشغيل Windows 8.1، والذي يُعد أحدث إصدار من Windows. ننصحك بتنزيل "مساعد ترقية Windows" وتشغيله للتحقق مما إذا كان الكمبيوتر الشخصي الخاص بك يلبي متطلبات النظام لـ Windows 8 ثم اتبع الخطوات الموجودة في البرنامج التعليمي للترقية إذا كان الكمبيوتر الشخصي الخاص بك مؤهلاً لذلك. تعتبر متطلبات نظام Windows 8.1 هي نفسها متطلبات نظامWindows 8 لذا إذا كان بإمكان جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك تشغيل Windows 8، ففي أغلب الحالات يمكنك الحصول على تحديثWindows 8.1 المجاني. لمزيد من المعلومات المفصلة، اقرأ الأسئلة المتداولة.

إرسال تعليق

0 تعليقات