أفضل منصات العمل الحر



منصة مستقل
يتم الإعلان فيها عن عدد كبير من المشاريع وغير محددة بنوع واحد من العمل، وأقل مشروع يوجد بها قد يبدأ بميزانية 10$، وهي للمحترفين ولا ينصح المبتدئين البدء بها.
https://mostaql.com/

منصة Upwork
هي واحدة من أقدم منصات المستقلين على الإنترنت وهي إنجليزية ولكنها شائعة الاستخدام بين المستقلين، تبلغ العمولة بها 10% على كل خدمة بجانب دولار ونصف يتم خصمهم عند السحب.
https://www.upwork.com/
منصة Freelancer
هو أحد أكبر المواقع العالمية للمستقلين، ويختلف الوضع داخله بعض الشيء في العضوية حيث توجد عضوية مجانية وعضوية مدفوعة، وفي المجانية يتاح لك فقط 8 مشاريع في الشهر بجانب عدم وجود سحب فوري للأرباح، كما يأخذ الموقع نسبة 10% بالإضافة إلى 30 سنت لأي خدمة وعند السحب يخصم 2,3% من الأرباح كعموله.
https://www.freelancer.com/
منصة خمسات
هذه المنصة هي المكان الأمثل للمبتدئين في العمل كمستقلين وأي مشروع بها يبدأ عليها من سعر5$ للخدمة وتنتهي لأرقام كبيرة وتأخذ المنصة 1$ على كل 5$ من المشاريع، وبشكل عام هي المنصة الأسهل في جذب العملاء.
https://khamsat.com/
منصة خمسات هي منصة عربية، وللحصول على المزيد من المعلومات وكيفية العمل بها عليك العودة ل كورس العمل على خمسات، والذي يضم 9 دروس شاملة تناقش كل شيء خاص بالتسجيل والعمل والنجاح على خمسات.
منصة نبش
وهي منصة إماراتية جمعت بين منصات العمل الحر والخدمات المصغرة في الوقت نفسه، موجهة للمستقلين العرب بشكل عام وبها عدد هائل من المشاريع المختلفة.
https://www.nabbesh.com/ar/
منصة فايفر Fiverr
تشبه هذه المنصة إلى حد كبير موقع خمسات ويتم بيع الخدمات المصغرة بها كما تبدأ ميزانية أي عمل من 5$ للخدمة، ومنصة فايفر هي منصة إنجليزية واسعة الانتشار.
https://www.fiverr.com

منصة بيكاليكا
هي منصة خاصة بمطوري الويب والمصممين وكل ما يخص هذا الشأن بجانب قوالب الووردبرس.
https://www.picalica.com/
منصة ترجملي
ومن اسمها فإن هذه المنصة مختصة بالمترجمين وتعد هذه المنصة مغربية الأصل، وهي متاحة بأربع لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية، وهي مكان مفتوح لكل المترجمين على حد سواء.
http://targmly.com/ar/
منصة تصميمي
وهي منصة شاملة عن التصميم بجانب فرصة وجود المشاريع والعمل، يوجد جزء مخصص للدورات والكتابات وغيرها من الأمور التي تخص التصميم.
https://www.tasmeemme.com/
منصة I Writer
وتعتبر هذه المنصة مخصصة لكتاب المقالات الإنجليزية، فإن كنت من محترفي الكتابة يمكنك التقديم في الموقع واربح مبالغ جيدة من الكتابة.
https://www.iwriter.com/
بجانب المنصات التي ذكرتها يوجد عدد كبير من المنصات الأخرى، كما أن هذه المنصات آخذه في التزايد بمرور الوقت وبزيادة عدد المستقلين في العالم، وبالرغم من أن منصات الخدمات المصغرة تقوم على أعمال بسيطة إلا أن بها عدد كبير من المحترفين، فالأمر يعود لراحة المستقل ورغبته.


إرسال تعليق

0 تعليقات