حدوث خطأ إيقاف أو توقف الكمبيوتر عن الاستجابة عند محاولة بدء تشغيل Windows Vista أو Windows 7



الأعراض


عند محاولة بدء تشغيل نظام التشغيل Windows Vista أو Windows 7، يحدث خطأ توقف (Stop). أو، يتوقف جهاز الكمبيوتر عن الاستجابة.

السبب


قد تحدث هذه المشكلة في العديد من السيناريوهات. وتتضمن هذه السيناريوهات ما يلي:
  • تلف السجل.
  • فقدان أحد ملفات النظام أو تلفه.
  • فقدان أحد ملفات برنامج تشغيل الجهاز أو تلفه.

الحل


لحل هذه المشكلة، استخدم أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل". يمكن لأداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" إصلاح بعض المشكلات التي تمنع نظام التشغيل من البدء بشكلٍ صحيح.

يمكنك تشغيل أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" باستخدام قرص تثبيت نظام تشغيل Windows Vista أو Windows 7 أو باستخدام خيارات الاسترداد المثبتة مسبقًا على الكمبيوتر.

لتشغيل أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" باستخدام قرص تثبيت نظام تشغيل Windows Vista أو Windows 7

إذا كان لديك قرص تثبيت نظام التشغيل Windows Vista أو Windows 7، فاتبع الخطوات التالية لاستخدام أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل":
  1. أدخل قرص التثبيت.

    ملاحظة يجب تكوين جهاز الكمبيوتر لبدء التشغيل من قرص مضغوط أو قرص فيديو رقمي. للحصول على معلومات حول كيفية تكوين جهاز الكمبيوتر لبدء التشغيل من قرص مضغوط أو قرص فيديو رقمي، راجع المعلومات المرفقة بجهاز الكمبيوتر.
  2. قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. للقيام بذلك، انقر فوق زر ابدأزر البدء ، وانقر فوق السهم الموجود بجانب الزر تأمين، ثم انقر فوق إعادة التشغيل.

    ملاحظة إذا لم تتمكن من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر باستخدام هذه الطريقة، استخدم زر الطاقة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر قم بعد ذلك بتشغيل الكمبيوتر مرة أخرى.
  3. قم بتعيين تفضيلات اللغة الخاصة بك، ثم انقر فوق التالي.

    ملاحظة في معظم الحالات، يتم بدء عملية إصلاح مشاكل بدء التشغيل تلقائيًا، ولا يتوفر لك خيار تحديدها من القائمة "خيارات استرداد النظام".
  4. انقر فوق إصلاح الكمبيوتر.
  5. في مربع الحوار خيارات استرداد النظام، انقر فوق نظام التشغيل الذي تريد إصلاحه، ثم انقر فوق التالي.
  6. من القائمة خيارات استرداد النظام، انقر فوق إصلاح مشاكل بدء التشغيل لبدء عملية الإصلاح.
  7. عند اكتمال عملية الإصلاح، انقر فوق إنهاء.

لتشغيل أداة إصلاح مشاكل بدء التشغيل إذا كانت خيارات الاسترداد المثبتة مسبقًا موجودة على الكمبيوتر

إذا كانت خيارات الاسترداد المثبتة مسبقًا موجودة على الكمبيوتر، فاتبع هذه الخطوات لاستخدام أداة إصلاح مشاكل بدء التشغيل.

ملاحظة في معظم الحالات، يتم بدء عملية إصلاح مشاكل بدء التشغيل تلقائيًا. اتبع هذه الخطوات فقط في حالة عدم بدء تشغيل "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" تلقائيًا.
  1. قم بإزالة كافة الأقراص المرنة والأقراص المضغوطة وأقراص الفيديو الرقمية من جهاز الكمبيوتر، ثم أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  2. اتبع خطوة واحدة من الخطوتين التاليتين:
    • في حالة وجود نظام تشغيل واحد مثبت على جهاز الكمبيوتر، اضغط باستمرار على المفتاح F8 أثناء إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. يجب الضغط على المفتاح F8 قبل ظهور شعار Windows. وفي حالة ظهور شعار Windows، يجب إعادة التشغيل والمحاولة مرة أخرى.
    • في حالة وجود أكثر من نظام تشغيل واحد على جهاز الكمبيوتر، استخدم مفاتيح الأسهم لتحديد نظام التشغيل الذي تريد إصلاحه. بعد ذلك، اضغط باستمرار على F8.
  3. من خيارات التمهيد المتقدمة، استخدم مفاتيح الأسهم لتحديد إصلاح الكمبيوتر، ثم اضغط على مفتاح "الإدخال".
  4. انقر فوق أحد تخطيطات لوحة المفاتيح في القائمة، ثم انقر فوق التالي.
  5. انقر فوق اسم مستخدم من القائمة، وأدخل كلمة المرور، ثم انقر فوق موافق.
  6. في القائمة خيارات استرداد النظام، انقر فوق إصلاح مشاكل بدء التشغيل.
  7. عند اكتمال عملية الإصلاح، انقر فوق إنهاء.
ملاحظة قد لا يتم حل المشكلة بعد تشغيل أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" لمرة واحدة. وفي حالة عدم حلها بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، اتبع الخطوات مرة أخرى.

مزيد من المعلومات


تقوم أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" بإصلاح العديد من المشكلات الشائعة. وتتيح الأداة أيضًا إمكانية تشخيص مشكلات بدء التشغيل الأكثر تعقيدًا بالإضافة إلى إصلاحها. عندما يكتشف جهاز الكمبيوتر إحدى مشكلات بدء التشغيل، يقوم الجهاز ببدء تشغيل أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل". وعندما يتم بدء تشغيل الأداة، تقوم بإجراء التشخيصات. وتتضمن هذه التشخيصات تحليل ملفات سجل بدء التشغيل لتحديد سبب المشكلة. وعندما تحدد أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" السبب، تحاول إصلاح المشكلة تلقائيًا.

عند حدوث مشكلة بدء تشغيل ويتعذر على أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" إصلاحها، يرجع النظام إلى آخر حالة تشغيل معروفة له. وإذا لم تتمكن أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" من استرداد النظام تلقائيًا، توفر لك الأداة معلومات تشخيصية وخيارات دعم لجعل عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها أسهل.

تقوم أداة "إصلاح مشاكل بدء التشغيل" بإنشاء ملف سجل لمساعدتك على فهم مشكلات بدء التشغيل وعمليات الإصلاح التي تم إجراؤها. يمكنك العثور على ملف السجل في المواقع التالية:
%windir%\System32\LogFiles\Srt\Srttrail.txt
هنا، يمثل %windir% المجلد المثبت عليه نظام التشغيل Windows.


إرسال تعليق

0 تعليقات