الترقية إلى Windows 10: الأسئلة المتداولة ينطبق على: Windows 10Windows 7Windows 8.1


ملاحظة
إذا كنت تبحث عن مزيد من المعلومات حول رسالة خطأ تلقيتها عند ترقية Windows 10 أو تثبيته، فراجع الحصول على المساعدة في أخطاء الترقية والتثبيت في Windows 10. بمجرد أن تكون هناك، اضغط على CTRL+F، واكتب رمز الخطأ أو الصقه للعثور على معلومات معينة حول الرمز وكيفية حله.
إليك بعض الإجابات على الأسئلة التي قد تواجهك حول الترقية المجانية إلى Windows 10. لمزيد من المعلومات حول مؤهلات الترقية ومتطلبات النظام وتوافر الميزات، راجع صفحة مواصفات Windows 10. 

هل ما زال عرض الترقية المجانية إلى Windows 10 متوفرًا؟
انتهت الترقية المجانية إلى Windows 10 من خلال تطبيق "الحصول على Windows 10‏" (GWX) بتاريخ 29 يوليو 2016.
 
كيف أحصل على Windows 10؟
سوف يستمر Windows 10 في التوافر للشراء، إما على الجهاز أو الإصدار الكامل للبرنامج.
 
هل ما زلت مؤهلاً لعرض الترقية المجانية إذا سبق لي تنزيل Windows 10 على محرك أقراص USB، ولكن لم أقم بترقية جهازي حتى الآن؟
يجب أن تكون كافة عمليات الترقية قد اكتملت ووصلت إلى شاشة "الترحيب" في الساعة 11:59 مساءً بتوقيت UTC-10 (هاواي) بتاريخ 29 يوليو 2016؛ هذه نقطة زمنية عالمية.
 
هل ستظل أداة إنشاء الوسائط متوفرة للعملاء لكي يقوموا بتنزيل وسائط تثبيت Windows 10؟ 
نعم، تتوفر أداة إنشاء الوسائط ووسائط تثبيت Windows 10 (ملفات ISO) حتى يقوم العملاء بتثبيت Windows 10. إذا كنت بصدد تثبيت Windows 10 للمرة الأولى، فسوف تحتاج إلى إدخال مفتاح منتج Windows 10 صالحًا أو شراء إصدار كامل من Windows 10 أثناء الإعداد، حتى تعمل هذه الأداة. إذا سبق لك تثبيت Windows 10 على جهازك، فيجب أن يكون لديك ترخيص رقمي وسيتم تنشيط Windows 10 تلقائيًا من دون الحاجة إلى إدخال مفتاح منتج.
 
كيف أعيد تثبيت Windows 10 على الكمبيوتر؟
بعد الترقية إلى Windows 10، يمكنك إعادة تثبيته أو تنفيذ تثبيت نظيف على الجهاز نفسه. لن تحتاج إلى مفتاح تنشيط لإعادة تنشيط Windows 10 على نفس الجهاز. لمزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء وسائط التثبيت الخاصة بك لـ Windows 10، راجع موقع تنزيل برامج Microsoft على الويب
 
هل سيعمل Windows 10 مع التقنيات المساعدة الموجودة على جهازي؟
نحن ملتزمون بالتأكد من تمكن العملاء الذين يستخدمون التقنيات المساعدة من الترقية إلى Windows 10. للحصول على مزيد من المعلومات حول عرض الترقية المجاني للعملاء الذين يستخدمون تقنيات المساعدة، راجع إمكانية الوصول والترقية المجانية لـ Windows 10. ملاحظة: انتهت صلاحية عرض ترقية إمكانية الوصول في 31 ديسمبر 2017.
بالنسبة إلى العملاء في مرحلة إجراء الترقية، باستطاعة الأسئلة والأجوبة التالية توفير مزيد من التفاصيل.

كم ستستغرق عملية ترقية جهازي؟
يتوقف الوقت المطلوب لإجراء عملية الترقية إلى Windows 10 على عوامل مثل عمر جهازك والطريقة التي تم تكوينه بها. يحتاج استكمال عملية الترقية على معظم الأجهزة إلى ساعة واحدة تقريبًا على فور اكتمال التنزيل. وعلى الرغم من أن الأجهزة القديمة قد تحتاج إلى فترة أطول، إلا أن بعض الأجهزة الجديدة العالية الأداء قد تستكمل عملية الترقية بشكل أسرع.
 
كيف يمكنني تحرير مساحة من أجل الترقية؟
قد تحتاج الأجهزة المزودة بمحرك قرص ثابت بسعة 32 غيغابايت أو الأجهزة الأقدم المزودة بمحركات أقراص ممتلئة إلى مساحة تخزين إضافية لإكمال الترقية. إذا لم تتوفر لديك مساحة كافية، فحاول إزالة الملفات أو التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها أو استخدم أداة تنظيف القرص لتحرير بعض المساحة.
 
أثناء تنفيذ عملية الترقية، قد تتم مطالبتك بتحرير مساحة على الجهاز أو توصيل محرك أقراص خارجي يتضمن مساحة كافية لمتابعة عملية الترقية. إذا قمت بتوصيل محرك أقراص خارجي، فتأكد من الاحتفاظ به في مكان آمن بعد الترقية، في حال احتجت إليه لخيارات الاسترداد.
 
لماذا يتعيّن عليّ إزالة تثبيت بعض التطبيقات الخاصة بي أثناء الترقية؟
يلزم إزالة تثبيت بعض التطبيقات لأنها قد تتسبب في حدوث مشكلات في عملية الترقية. ستتمكن من إعادة تثبيت هذه التطبيقات بعد اكتمال الترقية إلى Windows 10.
 
يلزم إزالة تثبيت التطبيقات الأخرى نظرًا لأنها لن تعمل بشكل صحيح أو قد لا تعمل على الإطلاق مع Windows 10. لن تتمكن من إعادة تثبيت هذه التطبيقات أو استخدامها بعد اكتمال الترقية.
 
هل يمكنني تغيير اللغة أثناء الترقية؟
إن أسهل طريقة لتغيير اللغة هي الترقية باستخدام اللغة نفسها الموجودة حاليًا على الكمبيوتر، ثم إضافة لغة جديدة في وقت لاحق.
 
لإضافة لغات جديدة في Windows 10، حدد زر البدء ، ثم حدد الإعدادات  > الوقت واللغة > المنطقة واللغة > إضافة لغة، ثم اختر اللغة التي تريدها.
 
هل يتوفر تطبيق Windows Media Center في Windows 10؟
لا، لا يتوفر Windows Media Center كجزء من Windows 10 وستتم إزالته أثناء عملية الترقية. بعد استكمال عملية الترقية، لن تتمكن من تثبيت Windows Media Center.
 
هل يمكنني تخفيض الإصدار إلى نظام التشغيل القديم؟
هناك عدة طرق تسمح لك بتخفيض الإصدار من Windows 10 إلى إصدار سابق من Windows:
  • سوف تتمكن من الرجوع إلى إصدار سابق عن طريق تحديد زر البدء الإعدادات  > التحديث والأمان  > الاسترداد . ثم حدد بدء الاستخدام ضمن الرجوع إلى الإصدار السابق من Windows 10. سيؤدي ذلك إلى المحافظة على ملفاتك الشخصية، ولكنه سيؤدي إلى إزالة التطبيقات وبرامج التشغيل المثبتة بعد الترقية، بالإضافة إلى أي تغييرات أجريتها على الإعدادات.‬ يتوفر خيار الرجوع إلى الإصدار السابق من Windows 10 لوقت محدد فقط بعد الترقية.
  • يمكنك استعادة جهازك إلى إعدادات المصنع في حال قيام الشركة المصنّعة للكمبيوتر بتوفير هذا الخيار.
  • إذا لم تتوفر خيارات تخفيض الإصدار واستعادة إعدادات المصنع، فيمكنك استخدام وسائط التثبيت ومفتاح المنتج لتثبيت إصدار سابق من Windows.
لمزيد من المعلومات والمتطلبات، راجع القسم الرجوع إلى الإصدار السابق من Windows من خيارات الاسترداد في Windows 10.

إرسال تعليق

0 تعليقات