الهجرة الى امريكا , كندا , اوروبا , اوستراليا

الهجرة الى امريكا , كندا , اوروبا , اوستراليا

الهجرة الى كندا 


موقع الرسمي للهجرة الى كندا 

 http://onlineservices-servicesenligne.cic.gc.ca/

موقع البحت عن العمل في كندا
http://www.guichetemplois.gc.ca/

لائحة مواقع الولايات الكندية 

· Alberta
· British Columbia
· Manitoba
· New Brunswick
· Newfoundland and Labrador
· Nova Scotia
· Ontario
· Prince Edward Island
· Québec
· Saskatchewan
· Yukon



الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية

الدخول على موقع التقديم لطلب الهجرة العشوائية لأمريكا من هنا:
سيفتح باب التسجيل في القرعة القادمة ابتداء من 30 شتنبر المقبل September 30, 2016.




الهجرة الى استراليا



استراليا بلد الفرص الكبيرة ،،، يحلم الكثيرين بالهجرة إلي استراليا، وتقدم استراليا العديد من فرص الهجرة لرجال الأعمال وأيضا للعاملين ذوي المهارات الفنية والعلمية المطلوبة.

وسنعرض فيما يلي خطوات تفصيلية لطريقة وخطوات التقديم لنوع الهجرة الخاص بالعمالة الماهرة Skillled independant Visa . ويسمح هذا النظام للمتقدمين بتسجيل بياناتهم التفصيلية علي موقع الهجرة الرسمي الاسترالي ليتم تقييم طلبه. وفي حالة الحصول علي تقييم عالي يتم الاتصال به وتقديم دعوة له لاستكمال خطوات الهجرة.

1- تنقسم الوظائف في هذا النوع من الهجرة إلي نوعين، النوع الأول يجب أن يكون لديك عقد عمل أو ترشيح من مقاطعة للتقديم، أما النوع الثاني فيمكن التقدم له دون أن يكون لديك عقد عمل في استراليا أو ترشيح من مقاطعة يتم التقديم من خلالها. ويمكنك التعرف علي قائمة الوظائف المتاح التقديم لها دون وجود عقد عمل أو ترشيح من مقاطعة منهنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

2- بعد تحديد الوظيفة التي تناسبك في هذه القائمة عليك الآن أن تقوم ببعض الخطوات لتقييم مؤهلاتك العلمية، ويتم ذلك من خلال التعرف علي الهيئة المسئولة عن تقييم هذا النوع من الوظائف في استراليا. فقم بزيارة هذا الــــــــــــــــــــــرابـــــــــــــــط لقراءة قائمة بجميع الهيئات الاسترالية المسئولة عن تقييم الوظائف المختلفة.

3- عليك الآن تحديد الهيئة المسئولة عن تقييم وظيفتك والاتصال بها وإرسال شهادتك لها للتقييم، والحصول علي رقم التقييم الذي ستحصل عليه من الهيئة. ويجب الاحتفاظ بهذا الرقم جيدا لأنه سيطلب منك تسجيله لاحقا أثناء خطوات ملء بيانات التقديم للهجرة.

4- التقدم لإجراء اختيار في اللغة الإنجليزية IELTS أو اختبار CAE أو اختبار TOEFL أو PTE Academic، مع مراعاة أن تقوم بأداء الإمتحان لدي الجهات والمؤسسات التعليمية المعترف بها لدي الحكومة الاسترالية.

5- تأتي الآن الخطوة الخاصة بالتقديم علي الهجرة في الموقع الرسمي للهجرة إلي استراليا،من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا، وفي الموقع قم بالضفط علي المفتاح الموجود باسم Submit an EOI


أنواع فيزا استراليا


1- فيزا رقم 188 تصدر في مجال الإبتكار مجالات الأعمال والإستثمار في أستراليا.
2- فيزا رقم 132 تصدر للأشخاص الموهوبين في مجال الأعمال في أستراليا.
3- فيزا 187 للمهاجرين تحت رعاية أحد الأقاليم الأسترالية للعمالة الماهرة.
4- فيزا الدراسة حيث تعتبر استراليا من أفضل دول الدراسة عالميا.



شروط الهجرة الى استراليا


1- يجب أن يكون سنك أقل من 50 سنة.
2- أول خطوة هي معادلة الشهادة الخاصة بك، ويكون ذلك عن طريق تقييم أو امتحان حسب الوظيفة الخاصة بك، ولمعرفة كيفية معادلة الشهادة الخاصة بك اضغط هنا.
3- يجب أن تكون الوظيفة مطلوبة.
4- يجب أن تتقن اللغة الإنجليزية فمن الواجب عليك الحصول على ست نقاط على الأقل في كافة فروع اللغة الأربعة في اختبار itles.
5- أن تكون قد اشتغلت في الوظيفة المطلوبة لمدة سنة كاملة قبل التقديم على الطلب، ولمدة 20 ساعة او اكثر في الأسبوع الواحد.
6- أن لا تكون مصابا بأي مرض معد وان تكون نظيفا من الناحية القانونية.
7- حصولك على الأقل على 65 نقطة من النقاط المطلوبة للهجرة، ولكن 65 نقطة لن تكون كافية فهي فقط الحد الأدنى، ومن الأفضل أن يكون عدد نقاطك أكثر من 100 نقطة حيث يمكن أن نقول أن تخطيك لهذا الرقم يضمن لك بنسبة كبيرة حصولك على القبول.

الهجرة الى الاتحاد الاوروبي



ما هى دول الاعضاء فى الاتحاد الأوروبي ؟


الاتحاد الأوروبي هى جمعية دولية للدول الأوروبية تضم 27 دولة، تأسست بناء على اتفاقية معروفة باسم معاهدة ماسترخت الموقعة عام 1992 م، ولكن العديد من أفكاره موجودة منذ خمسينات القرن الماضي.

إيطاليا - ألمانيا – بلجيكا- فرنسا – لوكسمبورغ - هولندا - المملكة المتحدة - دانمارك - يونان - اسبانيا - برتغال - ايرلندا - سويد - فنلندا - نمسا - استونيا - بولندا - جمهورية التشيك - لاتفيا- الجمهورية السلوفاكية - سلوفينيا -قبرص - ليتونيا - مالطا - هنغاريا - رومانيا - بلغاريا
كيف تهاجر الى اوروبا ؟

مؤخرا قد سمحت اوروبا للمواطنين الاجانب اللذين يريدون العيش والاقامة داخل الاتحاد الاوروبى بشراء عقارات (منزل - مطعم - كافى شوب - مستودع ) داخل اى دولة من الاتحاد الاوربى وعلى هذا تعطى الدولة الاوروبية الاقامة ( لمدة خمس سنوات ) وبعد ذلك الاقامة الدائمة للمواطن الاجنبى وتختلف قيمة العقار من دولة الى اخرى على سبيل المثال : المملكة المتحدة : القانون يسمح بأعطاء الاقامة للمواطن الاجنبى الذى يشترى عقار بقيمة مليون جنية استرلينى جمهورية لاتفيا : هى ارخص قيمة عقار داخل الاتحاد الاوروبى وهى 000 250 يورو.
تأشيرة الاقامة المؤقتة ( لمدة خمس سنوات ):

تأشيرة الاقامة المؤقتة تعطى الحق للمواطن الاجنبى ان يعيش داخل دول الاتحاد الاوربى والعمل لمدة خمس سنوات وتجدد كل عام.
تأشيرة الاقامة الدائمة ( مدى الحياة )

تأشيرة الاقامة الدائمة يحصل عليها المواطن الاجنبى داخل دول الاتحاد الاوروبى بعد خمس سنوات من حصولة على تأشيرة الاقامة المؤقتة ... وهى تعطى الحق للمواطن الاجنبى العيش والعمل مدى الحياة داخل دول الاتحاد الاوربى على شرط ان لا يكون قد خالف قوانين الاتحاد الاوربى ولم يقوم بأعمال شغب داخل الاتحاد الاوربى.
كيف تحصل على تأشيرة الاتحاد الاوربى ؟؟؟

فى الاونة الاخيرة قرر الاتحاد الاوروبى منح تأشيرات الاقامة والعيش والعمل داخل الاتحاد الاوربى لمن برغب من المواطنين الأجانب الذين يريدون العيش والعمل والتحرك بحرية داخل منطقة شنجن (داخل الاتحاد الاوروبى) فأذا قام الاجنيى بشراء عقار او منزل بقيمة معينة تمنحة الدولة تصريح الاقامة المؤقتة لمدة خمس سنوات وبعد الخمس سنوات يحصل الاجنبى على تصريح ألاقامة الدائمة لمدى الحياة.

إرسال تعليق

0 تعليقات